خرقة النفري المموهة/ محمد حربي

 

 

 

* رفضها ابن عربي،

وأقام الفتوحات تحت شجرة النص كهفا يطرح فوق عروشه العنب

تعريشه كملاذ حداثي ،وكعبة تداري في طوافها حول نفسها

جرائم العبيد بطقوس الإشارات ويتقي رب الجنود بشق تمرة

ويعلن الحب دينا .

***

* رفضها السهروردي

فقتلوه في إشارة عابرة

أقسمَ بالإشارات ألا يكون سوى الذي كان في النفخة الأولى

ولما خلع البردة انتعل طريقين من ثقب إبرة اسكافي

يرتق النصوص نعالا لطواف الدراويش في حضرة الملكوت.

حتى لا يتعب الطريق من الحصى ،والحصي من الماء اكتوى بالنارطريقة مثلى .

باسمه تكتب الشجرة الملعونة اسمه بنكهة الفروع على لائحة المطلوبين

وهو مشغول بالخطوة وإيقاع الصدى يرن على قدر الخطى

والخطوة نور القط ومدار المريد

***

*ورفضها العطار

قبل أن يعرف منطق الطير او يرشده غراب جاء من اقصي المدينه ينعق كبومة بسر الدفينة. ثم اعلن رفضه لكل ما جري وخلع البردة الفضية ترجمة

لما بقي من صدى زقزقة ملغومة أونعيق

***

*ورفضتها الجبال ،والسماء المنذوره للسحب ،والماء مالنذور للسير حافيا علي الشظايا

رفضتها الدواب في الأسواق ،والحمير حتي الحمير عادت للبيوت ولم تلتفت لغواية الطريق

اما رابعة فلم تنبس من حروح العشق والجنود يجندلون عروسا بين الجسر والنهر

والشوارع مكتظة بما لا يرى في الشقوق

****

**وحده النفري

أغوته الحروف فلبس الخرقة المموهة ،وانتعل رمادا محروقا في الطريق الي لا أحد

وفرنا لا صهد له.

احرق رغيفه في الليلة الأولى لنوبة الحراسة

مشتعلا بما ليس في المخاطبة من نار لبس خرقة برقع مجذوب لطريقة

لم يعد يصح لها وضوء من فرط ما سال من دم غزير

كجندي بلا خوذة مناسبة.دخلت طريقة لا موقف لها ولا تصح المخاطبة

انتبه انت في حضرة الرهبوت منعزل في حروفك

خدعتك اللغه المنسية في أعشاب التفسير .فوق الأسلاك رميت الخرقة

ودخلت في الحرف بمقصديه حتي انتهيت

*”جيم جنة جيم جحيم” الم تقل ؟

والنطق في الحالين صمت

والصمت في حالك موت فانتبه .

***

* مقولة للنفري: الحرف يسري حيث القصد جيم جنة جيم جحيم